الثلاثاء، 18 مايو، 2010

**

صوره :- هانز جورج غادامير
‎ نتيجه رقم واحد :- الثقافه .. الحس المشترك .. الذوق .. والحكم .. هي البراعه الحقيقه للتأويليه وهي لا يمكن ان تندرج تحت اى منهج لكنها تمثل !!

==

نتيجه رقم إتنين "- كما لو كان علىالفيلسوف ان يفقد الذات في التاريح حتى يكسب التاريخ .. فالعثور على الذات في الغريب وان نصبح في البيت فيه هو الحركه الأساسيه للروح التى يتألف منوجودها فقط العوده لذاتها مما هو .. أخر .. الزيغان والعوده !!

==

نتيجه رقم تلاته :-الظروف التى ينظر اليها البعض على انها لا شئ.. تعطي لكل مبدأ لونه المميز لأن كل شئ يعتمد بشكل حاسم على الظروف وما يعطي الإراده الإنسانيه على حد قول فيكو إتجاهها ليس الشموليه المجرده للعقل ولكن الشموليه العينيه التى تمثل مشترك الجماعه او الشعب او الأمه او الجنس البشري بأكمله ... الحس المشترك !!

==

نتيجه رقم أربعه:-لما كان الذوق فكره اخلاقيه واجتماعيه وليس جماليه فحسب فهو لا يوظف داخل قواعد معينه ..فمثلا إرتداء الملابس وفقا لقواعد معينه ينعدم فيه الذوق الجيد وليس معني هذا ان التأكد من الذوقيه عن طريق قوانين الموضه فالذوق قد يخرق قوانين الموضه ويبقي ذوقا جيدا وهذا معناه ان فكره الذوق فكره مثاليه اكثر منه امبريقيه فالانسان صاحب الذ...وق قد لايعتقد ان الجميع سيتفق مع احكامه ولكنه يعتقد حتما ان هناك مجتمع مثالي سيتفق معه .. الذوق !!

==

نتيجه رقم 5 :- لو بدأ الإنسان من المؤكدات انتهى إلى الشك، ولكنه لو اكتفى بالبدء في الشك، لانتهى إلى المؤكدات ... فرانسيس بيكون !!

==

‎نتيجه رقم 6:- cogito ergo sum

==

نتيجه رقم 7 :-الإنسان يعارض ذاته وينفصل عن نفسه ثم لا يلبث وان يهتدي الى ذاتهمن خلال عمليه الإنفصال والمعارضه نفسها ومن هنا إكتسب مفهوم الثقافه معنيالوصول للإنسانيه فهي الطريقه الخاصه بالإنسان للوصول الى ذاته من خلالالتثقيف ..فالثقافه مثل البراعه تمهد الطريق للإحساس بالأخر والإنفتاحعليه وهذا الإنفتاح بمثابه طريقه ل...مع...رفه ماهو مستحسن وما هو خلاف ذلك وهنا نرتفع فوق الشعور بالذات الى الكليه !! الثقافه ،، التعارف

==
نتيجه رقم 8 :- انا بقيت من عشاق جادامير
لم تكتمل بعد

ليست هناك تعليقات: